أخر الاخبار

ما هي قاعدة 8+8+8 التي يعتمدها جميع الناجحين

سوف نحدثكم اليوم عن قاعدة 8+8+8 والتي تعتبر هي نهج متوازن يساعد على تعزيز الصحة والسعادة والإنتاجية والإبداع و تستند هذه القاعدة إلى فكرة أن العمل الشاق والإنجازات الكبيرة تأتي من خلال التوازن بين العمل والراحة والنوم فالعمل المتواصل لفترات طويلة دون الراحة والنوم الكافي يمكن أن يؤدي إلى التعب والإرهاق والإنهاك الجسدي والعقلي تابع معنا لتستفيد.


ما هي قاعدة 8+8+8

هي قاعدة يعتمدها العديد من الناجحين في مختلف المجالات وتعني هذه القاعدة أنك يجب أن تقسم يومك إلى ثلاثة أجزاء متساوية حيث تخصص 8 ساعات للعمل و8 ساعات للراحة والاسترخاء و8 ساعات للنوم و بتطبيق قاعدة 8+8+8 ستتمكن من تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية والصحة وسيساعدك هذا النهج على زيادة الإنتاجية والفعالية في العمل والاستمتاع بوقتك الحر بالتساوي.



في الجزء الأول من اليوم

تعمل لمدة 8 ساعات في مجال عملك أو دراستك يجب أن تكون فعال ومنظماً في عملك أثناء هذه الفترة وتركز على إنجاز المهام الأكثر أهمية والتي تحتاج إلى إنجازها في الوقت المحدد.


في الجزء الثاني من اليوم

يجب أن تخصص 8 ساعات للراحة والاسترخاء يمكنك قضاء هذه الفترة في القيام بأنشطة ترفيهية مثل القراءة أو مشاهدة الأفلام أو القيام بنشاط رياضي أو الاستماع إلى الموسيقى و يهدف هذا الجزء من اليوم إلى إعادة شحن طاقتك والاسترخاء بعد العمل الشاق.


في الجزء الأخير من اليوم

يجب أن تخصص 8 ساعات للنوم يجب أن تحصل على قسط كافي من النوم كل ليلة حيث يعتبر النوم جزء أساسي من الصحة العامة والعافية  ويساعد على إعادة شحن الطاقة والنشاط في جسمك والاستعداد لليوم التالي.



ما هو النجاح

النجاح يمكن تعريفه بأنه الوصول إلى الأهداف المرسومة وتحقيق الإنجازات المطلوبة وقد يختلف التعريف من شخص لآخر حسب الأهداف والطموحات الشخصية ومن الممكن أن يتحقق النجاح في مجالات عديدة مثل الأعمال والرياضة والفنون والعلوم والتكنولوجيا.



أشخاص بارزين وناجحين في حياتهم والمجتمع

بيل غيتس : رائد أعمال أمريكي ومؤسس شركة مايكروسوفت.

ستيف جوبز : رائد أعمال ومؤسس شركة آبل.

مارك زوكربيرج : مؤسس شركة فيسبوك.

أماندا جورج : مؤسسة شركة Zipcar لخدمة مشاركة السيارات.

دالاي لاما : زعيم ديني وروحي تبنى فلسفة السلام والتسامح والحوار بين الثقافات.

جاك ما : مؤسس شركة Alibaba الصينية للتجارة الإلكترونية.

مالكولم غلادويل : صحفي ومؤلف يعتبر أحد الأشخاص الأكثر تأثيرًا في تاريخ الصحافة الأمريكية.

سيرينا ويليامز : لاعبة تنس أمريكية حققت العديد من الإنجازات في مسيرتها الرياضية.

ليونيل ميسي : لاعب كرة قدم أرجنتيني يعتبر واحدا من أفضل لاعبي العالم.

أوبرا وينفري : مقدمة برامج تلفزيونية وممثلة ومنتجة أمريكية.


محمد مشهدي
بواسطة : محمد مشهدي
مدون ومهتم في المجال التقني و تصميم المواقع واعمل لدى موقع محترفين العرب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-