أخر الاخبار

أفضل طريقة للتخلص من أكل السكريات باستمرار

‏السكريات في أحد أنواع المواد التي يتناولها الإنسان الموجودة في المواد الغذائية فهناك الكثير من المواد التي توجد في الغذاء ولكل منها فوائد متنوعة ومختلفة وأضرار متنوعة ومختلفة فإننا اليوم في هذا المقال سنتحدث عن السكريات وما هي فوائدها وأضرارها وأين توجد بكثرة حيث سنقدم لكم أفضل طريقة للتخلص من أكل السكريات باستمرار والحد من زيادتها في جسم الإنسان.


ماهي السكريات

تدعى نشويات أو سكريات وتنتج من مركبات عضوية تحتوي على عدة مجموعات كحولية وتتميز بشكلها الحلو وتستخدم لتحلية الأطعمة والأشربة وتتواجد أيضا في الفواكه والحبوب ومنتجات الألبان وهي مصدر أساسي في الجسم وتزرع على سطح الأرض وهي وجود أساسي للكائنات الحية التي تعتمد على مدخول المواد العضوية مع الطعام.


أين توجد السكريات

توجد في العديد من الألبان والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان و الأجبان وتشمل عدة أنواع للسكريات الفركتوز و هو موجود في الفاكهة وسكر السكروز وسكر الحليب و اللاكتوز ويوجد السكر أيضاً في البسكويت والمشروبات السكرية والحلويات ويوجد أيضا في الحبوب ويوجد أيضا في الشعير حيث تتوفر السكريات في الكثير من المواد الغذائية بنسبة متفاوتة في ما بينها ويجب على الشخص أن لا يكثر من السكريات لأنها تضر جسم الأنسان أذا تناولها بكثرة.



أضرار السكريات

السكر مفيد في الجسم ويحتاجه أيضاً الجسم لكن بكميات قليلة ومناسبة وتناول السكريات بكثرة يؤدي الى زيادة في الوزن و بظهور حبوب في الوجه مثل حب الشباب و يؤدي الى الإصابة بمرض السكري أيضًا.

ويقد يصيب أيضاً بخطورة بأمراض القلب و قد يصيب الإنسان بمرض السرطان و يسبب خطر الإصابة بالاكتئاب ويسرع  في عملية شيخوخة الجلد وقد تقل الحركة بسبب كثرة السكر. ويؤدي الى مرض الكبد الدهني.



كيفية التخلص من اكل السكريات

الإنسان يستطيع التخلي عن السكريات بإرادة نفسية وقوية وذلك بتتبع بعض النصائح مثلا :

يقوم الشخص بتحلية الأطعمة بنفسه بالكميات المناسبة له وباختيار أطعمة أقل حلاوة من المعتاد عليها.

وتجنب استخدام المحليات الصناعية والابتعاد عن الأرز الأبيض لوجود كميات سكر كبيرة والمشروبات الغازية والقهوة والعصائر.

و استبدالها بالفواكه والخضار وشرب المشروبات بكميات قليلة من السكر أو عدم وجود سكر بها أو سكر قليل.


محمد مشهدي
بواسطة : محمد مشهدي
مدون ومهتم في المجال التقني و تصميم المواقع واعمل لدى موقع محترفين العرب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-