أخر الاخبار

ماهي الخرائط وما فائدتها في الهاتف

‏أهلا وسهلا بكم في موقعنا المتواضع الذي يضم أهم المقالات العلمية والمفيدة سنتحدث اليوم عن الخرائط وما هي فائدتها في الهاتف فإن الإنسان يحتاج إلى خريطة في حياته للتنقل في أي مكان حيث كانت الخرائط قديما يتم رسمها بواسطة خبراء أما اليوم أصبحت متوفرة على تطبيقات على الهواتف و بدقة عالية جدا ولابد من استخدامها في جميع الأحيان والتنقل في أي مكان تابع معنا للتعرف على الخرائط وما هي فائدتها.


ماهي الخرائط قديما

‏قديما كان الناس يعتمدون على اتجاه الشمس والشروق والغروب لتحديد طريقهم وكيفية التنقل والسفر من مكان إلى آخر وقد كان هناك بعض الخبراء الذين يقومون بالتجول والسفر حيث قاموا برسم بعض الخرائط لبعض البلدان لمعرفة طرقاتهم بشكل تقريبي ومعرفة كيفية التنقل في هذه البلدان.

و في بابل قديما تم رسم خريطة وكانت على شكل نجمة وكانت تصور العالم على انه مكون من محيطات ورسم أيضا نهر الفرات وكان هناك الكثير من المعلومات الصحيحة التي كانت على الخريطة.


ماهي خرائط GPS الحديثة

‏هي نظام الملاحة العالمي الحديث حيث تم تطويره في أمريكا ويعمل هذا النظام عن طريق الأقمار الصناعية الموجودة في الفضاء التي يصل عددها إلى 26 قمر ومنها أربع أقمار قريبة من سطح الأرض تقوم بتحديد نقطة تواجد هذا الشخص على خريطة العالم ويمكنك من خلالها معرفة الطريق الصحيح الذي تريد الذهاب إليه ومعرفة الطرقات بشكل دقيق جدا من دون أي أخطاء فقد ساعد هذا النظام العالمي كثيرا في التنقل بكل سهولة و معرفة الأماكن وأسماء البلدان وأسماء الطرقات.



آلية عمل خرائط ال GPS

‏يعمل نظام ال GPS من خلال الأجهزة التي تتوفر داخل الهواتف وأيضا الأجهزة الأخرى التي تحتوي على نظام ملاحة من خلال إرسال إشعارات إلى الأقمار الصناعية الخاصة بنظام الملاحة عن طريق الإنترنت بواسطة استخدام تطبيقات الخرائط المتوفرة على المتاجر حيث يمكن للأقمار الصناعية تحديد موقعك على الخريطة العالمية للكرة الأرضية يمكنك وضع علامة في أي مكان تريد الذهاب إليه وسيقوم التطبيق بتحديد الطريق الصحيح للذهاب إلى هذا المكان حيث يوفر لك الطريق الأسرع والأسهل ومعرفة أسماء المدن والطرق وأيضا و أماكن تواجد الفنادق والمشافي ومحطات الوقود وكل شيء من حولك كأنك موجود في المكان بدقة.


‏أهمية الخرائط

‏تعتبر هذه التطبيقات مفيدة جدا للتنقل في أي مكان فإذا قمت بالسفر إلى بلد غريب لا تعرف الطرقات فيه يمكنك بسهولة التنقل إلى وجهتك المطلوبة من خلال هذه التطبيقات.

‏تحتوي نظام تحميل الخرائط لاستخدامها بدون الحاجة للاتصال بالأنترنت حيث توفر لك هذه الميزة التنقل والتجوال دون الحاجة للاتصال بالأنترنت في أي مكان.

‏يمكنك معرفة الطريق الصحيح و الأسرع للوصول إلى المكان المطلوب و معرفة الأماكن المزدحمة والمسافة المحددة ووقت الوصول بشكل دقيق.

‏يمكنك من خلالها حفظ المواقع و تسميتها داخل التطبيق حيث يمكنك حفظ موقع المدرسة أو موقع العمل أو موقع لشركة معينة والرجوع إليها في أي وقت.

‏يمكنك أيضا البحث داخل الخرائط عن أماكن تريدها وسيقوم التطبيق تلقائيا بتحديد المكان الذي تريده بكل دقة.


محمد مشهدي
بواسطة : محمد مشهدي
مدون ومهتم في المجال التقني و تصميم المواقع واعمل لدى موقع محترفين العرب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -