أخر الاخبار

ما هو التلفاز وتاريخه وما هي أهميته و انواعه

سنتحدث معكم اليوم عن أجمل الاختراعات التي أحدثت تغيرا كبيرا في حياتنا وهو التلفاز حيث سنتحدث عن تاريخه و اختراعه بجميع تفاصيلها التي لا يعرفها الكثير من الناس تابع معنا لزيادة معلوماتك الثقافية عن هذا الاختراع العظيم الذي غير الكثير من مجرى حياتنا في كثير من المجالات والتلفاز مهم جدا في حياتنا وفي كل شيء فهو من أجمل الاختراعات التي رأيناها في صغرنا وكنا نتابع أفلام كرتونية من خلاله.


ما هو التلفاز

‏هو اختراع تم منذ القرن الماضي حيث يحتوي على الشاشة لعرض الصورة ومكبر الصوت لسماع الأصوات وأيضا يحتوي على مستقبل إشارات يقوم باستقبال الإشارة من الأقمار الصناعية ليعرض القنوات و المحطات التلفزيونية على الشاشة و سماع الصوت حيث يمكنك من خلاله الاستمتاع و التسلية أو معرفة أخبار العالم و الاطلاع على كل ما هو جديد.


‏تاريخ التلفاز

‏تم اختراع التلفاز في العشرينيات في القرن العشرين و اشتهر بانتشاره بعد الحرب العالمية الثانية حيث تمت إضافة الأنابيب لإضافة الألوان إلى الصورة في عام 1953 حيث أصبح التلفاز من الأجهزة الأساسية في المنزل لتجتمع العائلة وتشاهد التلفاز من خلال البرامج التلفزيونية المسلية والتعليمية وأيضا مشاهدة المسلسلات الرائعة والاطلاع على أخبار البلدان والعالم لحظة.



أهمية التلفاز

‏يعد التلفاز من اكثر الأجهزة التي تحتوي على أهمية كبيرة جدا حيث من خلالها اصبح الناس يمكنهم التعرف على جميع الأخبار حول العالم عن بلدهم و عن البلدان الأخرى في كثير من المجالات بواسطة مشاهدة التلفاز دون الخروج من المنزل.

‏وأيضا له أهمية كبيرة حيث يمكن للأطفال متابعة أفلام الكرتون والبرامج الكرتونية والمسلية جدا.

‏ويمكنك متابعة المسلسلات الرائعة وملئ وقت الفراغ بواسطة التلفاز أو متابعة البرامج التعليمية والمفيدة جدا في كثير من المجالات.


‏أنواع التلفاز

تلفاز الترانزيستور : يتميز هذا التلفاز بحجمه الكبير بسبب كثرة الأنابيب الموجودة فيه التي تقوم بعرض الألوان على الصورة حيث أول تلفاز تم صناعته في عام 1959 وانتشر هذا النوع من التلفاز بشكل كبير جدا في جميع أنحاء العالم.

‏تلفاز LCD : قام المهندس داوون كاهاج والمهندس محمد عطا بتطوير أجهزة الترانزستور الضخمة إلى أجهزة رقيقة قامت بتقليل حجم التلفاز حيث تطورت الشاشات وأصبحت ألوانها أفضل في عام 1962 حتى تطورت في عام 1982 شاشات AM LCD في اليابان.


محمد مشهدي
بواسطة : محمد مشهدي
مدون ومهتم في المجال التقني و تصميم المواقع واعمل لدى موقع محترفين العرب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -