أخر الاخبار

منصة أنستغرام وتاريخها ومن هو أول مؤسس للشركة

‏أهلا وسهلا بكم في موقع مشهدي المميز حيث سنتحدث اليوم عن منصة ال Instagram وهي أحد المواقع الإلكترونية للتواصل الاجتماعي على الإنترنت سنتحدث عن تفاصيلها وتاريخها وأهم مميزاتها المفيدة والرائعة فالكثير من الناس لا يعرف ما هي فوائد هذه المنصة وما هي مميزاتها وتفاصيلها وتاريخها القديم تابع معنا إلى النهاية للتعرف عليها فهي من أهم مواقع التواصل الاجتماعي مع الآخرين.


منصة إنستغرام

يعرف عند الكثيرين بأنستا هو خدمة شبكة اجتماعية أمريكية لمشاركة الصور والفيديوهات الخاصة والعامة وانشأ من قبل شركة ميتا.

أطلقت نسخة منه للأندرويد وهذا  التطبيق يسمح لمستخدمينه برفع الوسائط وتعديلها بواسطة الفلاتر والإشارات الجغرافية ويمكنك مشاركة الصور والفيديوهات مع الأصدقاء الذين قبلت صداقتهم من قبل ويسمح لك بالتصفح عبره ومشاهدات الفيديوهات والصور.

و المشاركة به ومشاركة المحتوى الأكثر مشاهدة ويمكنك من الإعجاب بالصور والفيديوهات ومتابعة الأصدقاء وإضافة محتواهم عبر صفحتك لمتابعة اخر التحديثات التي تجري عبره.


تاريخ منصة إنستغرام

تأسست عام 2010 وكأن مؤسسها ( كيفن سيستروم ) ( ومايك كرايغر ) صنعت في الولايات المتحدة وكان برنامج للتواصل الأجتماعي وفي عام 2012 اطلقت نسخة الاندرويد مقارنة مع نسخة الهاتف.

وفي عام 2016 أطلقت نظام تشغيل ويندوز 10 وهو برنامج متعدد اللغات وفيه ميزات الحفظ ومشاركة الفيديوهات والصور عبر طلبات الصداقة تطبيق يتميز بخدمة التواصل الاجتماعي ومتناسق مع شاشة الأيفون وإمكانية أضافة الصور والفيديوهات.

وأعلن الانستغرام بميزة القصص التي تستخدم باليوم الواحد اكثر من 5000 مليون مستخدم وحصد شعبية كبيرة في أقل من شهرين من 10 مليون متابع ومشارك في أقل من سنة ومليار مستخدم في سنة واحدة فقط.



مزايا منصة إنستغرام

يستطيع المستخدم مشاركة الصور والفيديوهات المرئية القصيرة.

ومتابعة مع الأصدقاء عبر مشاركة الصداقة بينهم ويمكن وضع حسابك بالخاص لمنع أي شخص أن يستطيع الاطلاع عليها ويمكنك ربط الحساب مع شبكات التواصل الاجتماعية الأخرى ومشاركة الصور والفيديوهات بينهم.

و بعد تحديث نسخته الجديدة باضافة فلاتر خاصة وعامة للمستخدم وتصور بالمايل والازاحة بشكل فوري.

وهناك ميزة الصور ذات الدقة العالية وتدوير الصور بضغطة زر واحدة فقط ويمكنك حفظ المنشورات بمنطقة خاصة من التطبيق ويمكنك أرشفة المنشورات خارج رؤية العامة والمستخدمين الآخرين.

ويسمح التفاعل مع الردود في التعليقات.

ويمكنك إضافة عشر صور او مقاطع فيديو بمنشور واحد.

ويمكن للمتابع بسحب الإصبع أو المرور فقط عبر الفيديوهات والصور.


مجالات استخدام الإنستغرام

الأغلب أصبح عمله على الإنستغرام من خلال عملهم وقد يقوم المنتج أو الزبون بمشاهدة حسابات بين بعضهم البعض ويمكن مشاركة علامات تجارية أو أسماء الشركات عبر الأنستغرام.

وعرض الصور والفيديوهات لتسهيل عملية البحث عند المتابع لمشاهدة العمل أو الإنتاج.

 ويمكنك عرض المنتجات وبيعها بسهولة عبر الأنستغرام على حسابك ويمكنك عرض مقالات أو فيديوهات تعليمة أو إعلانات أو معلومات بالإضافة إلى موقعك الخاص بمجال العمل.

ويجب أن تكون جديا حيال هذه الأمور في نتائج البحث ويمكنك توسيع علاقاتك العامة والاجتماعية عبره ويمكنك صنع علاقات في مجال عملك لتوسيع مجال العمل.


محمد مشهدي
بواسطة : محمد مشهدي
مدون ومهتم في المجال التقني و تصميم المواقع واعمل لدى موقع محترفين العرب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-