أخر الاخبار

كيف أطول شعري وما هي افضل طريقة لتطويل الشعر

معظم النساء يحلمن بشعر طويل وجميل ولكن يمكن أن يكون من الصعب تحقيق هذا الحلم هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لتطويل الشعر والتي تتضمن الطرق الطبيعية والاصطناعية و في هذا المقال سأقدم لكم افضل طريق لتطويل الشعر.


طرق ووصفات تطويل الشعر

هناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعر فيمكنك تدليك فروة الرأس بالزيت يعمل التدليك على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر و يمكنك استخدام زيت دافئ أو بلسم للتدليك والاستمرار على ذلك لمدة 3-5 دقائق ثم غسل الشعر بالشامبو و كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع و يمكنك استخدام زيت الخروع  يحتوي زيت الخروع على فيتامين هـ وأحماض دهنية أساسية تساعد على تطويل وتكثيف الشعر و يمكنك خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز بنفس النسبة ووضعه على شعرك وفروة رأسك وتركه لمدة 30-45 دقيقة ثم غسله بالشامبو و كرري هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.


هل النظام الغذائي يطول الشعر ؟

اتباع نظام غذائي صحي يحتوى على بروتینات وفیتامینات ومعادن تساعد على تطويل الشعر مثل اللحوم والبقوليات والجوزيات والخضروات والفواكه و كما يجب عليك شرب كمية كافية من الماء لترطيب شعرك وفروة رأسك والحصول على قسط كافي من النوم لتحفيز هرمونات النمو وتجنب استخدام الأدوات الحرارية والمواد الكيميائية التي تضر بشعرك.



ماهي الفيتامينات التي تساعد في تطويل الشعر

البيوتين

يعتبر البيوتين افضل مكمل غذائي لتطويل الشعر و حيث يساعد على نمو الشعر والكمية المناسبة لتناوله يوميا تتراوح بين من 3 إلى 5 مليجرام و لأن الإفراط في تناوله يؤدي إلى كثرة التبول ويمكن إدراجه ضمن النظام الغذائي من خلال تناول صفار البيض والبطاطا الحلوة والحبوب الكاملة والأسماك والقرنبيط والمكسرات واللحوم.


فيتامين أ

يساهم هذا الفيتامين في إنتاج الكيراتين والبروتين في الشعر و كما يساعد في إنتاج الزيوت الطبيعية التي ترطب فروة الرأس وتمنع الشعر من الجفاف و يمكنك تناول فيتامين أ على شكل حبوب أو من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل البيض الطماطم و البرتقال والبطاطا الحلوة.


فيتامين د

يساعد هذا الفيتامين على علاج تساقط الشعر وتقوية بصيلات الشعر و كما يحفز نمو الشعر الجديد بمجرد تساقط البصيلات القديمة. كما يساهم فيتامين د في التقليل من الضغوطات النفسية والشعور بالتوتر والاكتئاب و التي تؤثر سلبا على صحة الشعر يمكنك تناول فيتامين د على شكل حبوب أو من خلال تعرض لأشعة الشمس أو تناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل السلمون و التونا و الحليب و البيض و الجبنة و الزبادي وحليب الصويا.


ماهي الزيوت التي تساعد في تطويل الشعر

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو منتج طبيعي يستخرج من لحم جوز الهند وهو مفيد جدا للعناية بالشعر يحتوي زيت جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تحسن صحة فروة الرأس وتحفز نمو الشعر ويعتبر أحد أفضل الزيوت الطبيعية للشعر.


زيت السمك

يحتوي زيت السمك على أحماض دهنية أوميجا 3 التي تحسن كثافة الشعر ونوعيته وتخفف من تساقط الشعر و كما ينظم زيت السمك وظائف الجسم مما يحفز نمو الشعر بشكل صحي و يمكنك تناول زيت السمك على شكل حبوب أو من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل السلمون و التونا و الربيان والجوز.


محمد مشهدي
بواسطة : محمد مشهدي
مدون ومهتم في المجال التقني و تصميم المواقع واعمل لدى موقع محترفين العرب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-