أخر الاخبار

أهم الأطعمة التي يجب تناولها مع بعضها لتستفيد أكثر

هل تحب التفاح والشوكولا ؟ فبالطبع لم تكن تعرف هذه المعلومة المفيدة التي سوف نحدثك عنها اليوم فإذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين صحتك فإن تناول التفاح والشوكولا معاً هو خيار رائع و هذه الأطعمة الصحية يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ومكافحة الإجهاد وتحسين المزاج وتعزيز صحة الجهاز الهضمي تعرف معنا على هذه الأطعمة وفوائدها.


ماهي فوائد الشوكولا

تحتوي الشوكولا على مركبات نباتية تسمى الفلافونويدات والتي تساعد على حماية خلايا الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرة والتي قد تسبب أمراضا مثل أمراض القلب والسرطان كما أن الشوكولا تحتوي على معادن مثل المغنيسيوم والزنك والحديد والتي تلعب أدوارا هامة في وظائف الجسم المختلفة بالإضافة إلى ذلك تساهم الشوكولا في تحسين المزاج والذاكرة والقدرات العقلية نظرا لأنها تحفز إفراز هرمونات السعادة مثل الإندورفين والسيروتونين في الدماغ.



ماهي فوائد التفاح

يُعد التفاح من الفواكه المشبعة والمغذية والتي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية والتي تساعد على تحسين عملية الهضم وخفض نسبة الكولسترول في الدم كما يحتوي التفاح على مضادات أكسدة مثل الكيرستين والكاتشين والتي تقوي جهاز المناعة وتقلل من التهابات الجسم بالإضافة إلى ذلك يُسهم التفاح في خفض خطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان نظرا لأنه يحتوي على حمض كلوروجينيك وهو مادة تؤثر على استقلاب الجلوكوز في الجسم.



تناول التفاح مع الشوكولا

التفاح والشوكولا من الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها معا لتعزيز الفوائد الصحية لكل منهما التفاح غني بالألياف والفيتامينات والمعادن والشوكولا الداكنة غنية بمضادات الأكسدة عندما يتم تناولهما معا يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ومكافحة الإجهاد وتحسين المزاج وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.



الفوائد الصحية لتناول التفاح و الشوكولا

تحسين صحة القلب والأوعية الدموية : تحتوي كل من التفاح والشوكولا الداكنة على مركبات الفلافونويد وهي مضادات أكسدة يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

مكافحة الإجهاد : تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات تسمى الثيوبرومين والفينيل إيثيلامين والتي يمكن أن تساعد في تحسين الحالة المزاجية ومكافحة الإجهاد.

تحسين المزاج : تحتوي التفاح على مركبات تسمى الفينولات والتي يمكن أن تساعد في تحسين الحالة المزاجية ومكافحة الإجهاد.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي : يحتوي التفاح على الألياف والتي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ومنع الإمساك.



هل تناول التفاح والشوكولا معا لذيذ ؟

إن تناول التفاح و الشوكولا معا يمكن أن يكون أيضا لذيذ او يمكنك تناول شريحة تفاحة مع قطعة من الشوكولاتة الداكنة أو يمكنك صنع سلطة فواكه تحتوي على التفاح والشوكولا الداكنة أو يمكنك صنع كعكة التفاح بالشوكولا الداكنة و من المهم أن تختار الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو حيث أن الشوكولاتة البيضاء لا تحتوي على نفس الفوائد الصحية.


محمد مشهدي
بواسطة : محمد مشهدي
مدون ومهتم في المجال التقني و تصميم المواقع واعمل لدى موقع محترفين العرب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-