أخر الاخبار

كيف تكشف كاميرات التجسس في الفنادق

‏أهلا وسهلا بكم في موقعنا المتواضع أتمنى أن تنال إعجابكم هذه المقالات التي تحتوي على معلومات علمية و هامة جدا سنتحدث اليوم في هذا المقال عن كاميرات التجسس الموجودة في الفنادق حيث سنتحدث عن أنواعها وكيفية اكتشافها والتعرف عليها تابع معنا في هذا المقال للتعرف على كيفية اكتشاف كاميرات التجسس في الفنادق لكي لا تتم مراقبتك من دون أن تعلم.


ماهي كاميرات التجسس

‏هي كاميرات صغيرة الحجم جدا تستخدم لأغراض متنوعة ومنها التجسس على الأشخاص الآخرين من دون علمهم أو يستخدمها الشرطة للتجسس على المجرمين وجمع الأدلة الكافية لإلقاء القبض عليهم بالجرم المشهود وتستخدم كثيرا في برامج الكاميرا الخفية على التلفزيون التي يقوم بها بعض البرامج لعمل المقالب مع الأشخاص الآخرين من دون علمهم لتصوير أفعالهم وردود الفعل على الأشياء الغريبة التي يقوم بها الممثل أمامهم إما لغاية الضحك أو لمعرفة ردة فعل الناس الآخرين من هذه الأشياء التي تحصل في مختلف البلاد وهي منتشرة كثيرا في جميع أنحاء العالم.


صفات كاميرات التجسس

‏تتميز هذه الكاميرات في حجمها الصغير حيث تبلغ من الحجم نصف بوصة مربعة ويمكن وضعها في أي مكان لا يمكن لأي شخص التعرف عليها أو رؤيتها فهناك الكثير من الطرق لإخفائها و يصبح من الصعب إيجادها.

‏وتتميز هذه الكاميرات أنها تعمل على البطارية الصغيرة من نوع ليثيوم التي تعيش لفترة سنتين دون الحاجة إلى الشحن فإنك لن تحتاج إلى تفكيكها و إعادة شحنها.

‏وتتميز أيضا بأنها تتصل بأجهزة ال Wi-Fi عبر الإنترنت ويمكنك مشاهدة الفيديوهات وتسجيلها عبر هذه الكاميرا من خلال تطبيقات على الهاتف.



ميزات كاميرات التجسس

‏يمكن لهذه الكاميرات عرض الصورة بدقة تصل إلى 1080 بكسل فهي كاميرات عالية الدقة وحديثة جدا.

‏ويمكنها أيضا الرؤية في الليل حيث تحتوي على مميزات الرؤية من خلال الأشعة تحت الحمراء في الليل.

‏وهناك بعض الكاميرات تحتوي على ميزة حفظ اللقطات حيث يمكنك حفظ الصور والفيديوهات في هاتفك.

‏وتتميز أيضا بحساسات الحركة حيث يمكن لهذه الكاميرات تنبيهك من خلال الهاتف أن هناك شخص يتحرك أمام الكاميرا و تبدأ التسجيل او أخذ لقطات من الصور.

‏ويمكن لهذه الكاميرات تسجيل فيديو طويل ما يصل إلى 100 دقيقة او أكثر حسب نوع الكاميرا.


طريقة اكتشاف كاميرات التجسس

‏يمكن الكشف عن كاميرات التجسس الصغيرة من خلال إطفاء الضوء في الغرفة و تشغيل الفلاش حيث يجب عليك تمرير ضوء فلاش الهاتف على جميع الأشياء الصغيرة والكبيرة وزوايا والثقوب الموجودة في الغرفة فإذا وجدت أي لمعة عدسة او الضوء عاكس للضوء الفلاش فمن الممكن أن تكون هذه أضواء الكاميرا او الأشعة تحت الحمراء التي تصدرها الكاميرا لتصوير المكان.

‏ويمكنك أيضا من خلال البحث داخل ال Wi-Fi في الهاتف في الغرفة  فإذا وجدت اسم كاميرا او اسم جهاز غريب قريب منك فمن المحتمل أن تكون هذه هي كاميرات التجسس 

‏ويوجد أيضا تطبيقات تعمل على الهواتف يمكنها اكتشاف الأشعة تحت الحمراء التي تصدرها هذه الكاميرا لمعرفة مكانها.


محمد مشهدي
بواسطة : محمد مشهدي
مدون ومهتم في المجال التقني و تصميم المواقع واعمل لدى موقع محترفين العرب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-