أخر الاخبار

منصة يوتيوب وتاريخها ومن هم مؤسسين منصة يوتيوب

تسرنا زيارتكم في موقعنا موقع مشهدي الإلكتروني المميز سنتحدث اليوم عن أهم منصات التواصل الاجتماعي وهي منصة ال YouTube كلنا نتابع ال YouTube ونستفيد منه من مجالاته الواسعة و استخداماته المميزة والفيديوهات المتنوعة الموجودة في داخله حيث يحتوي على كل شيء موجود في العالم من فيديوهات تم تصويرها وقنوات مختصة في الكثير من المجالات ولكن اليوم سوف نتحدث عن تفاصيل هذه المنصة وما هي أهميتها وتاريخها.


منصة يوتيوب

هو موقع ويب يسمح للمستخدمين برفع التسجيلات المرئية عبر المشاهدة والتعليق عليها و تسمح ببث مباشر ويستخدم كتقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة فهو برنامج متنوع بين برامج وبين مقاطع أفلام و تلفاز وموسيقى و مزود بأكثر من 2000 موظف ويعتبر أكثر موقع مشهور من مواقع ويب.

و هو عبارة عن منصة أمريكية يسمح بمشاهدة عبر الأنترنت ويتيح لهم تحميل الفيديوهات و مقاطع الموسيقى ويمكن أيضا للمستخدمين غير المسجلين بمتابعة مقاطع الفيديوهات.


تاريخ منصة يوتيوب

أنشأت يوتيوب موقع ويب لمشاركة المقاطع والفيديوهات في تاريخ 2005 و قام بأنشاءها ثلاث أشخاص أمريكيون ( تشاد هيرلي و جاود كريم وستيف تشين ) في جامعة أنديانا وتم تصميمه وتسميته ب يوتيوب وحمل أول فيديو في اليوتيوب في نيسان عام 2005  بأسم أنا في حديقة الحيوان و تم إنشاء فيديوهات عديدة بعدها.

ونجح البرنامج وتطور في المبيعات في 2008 وبدأت استهلاكه في عرض النطاق بقدر شبكة الأنترنت وتمنح جوائز لأفضل فيديو في اليوتيوب.



مزايا منصة اليوتيوب

يستخدم اليوتيوب تقنية أدوبي لعرض الأفلام ويجب أن تكون الفيديوهات لا تطول مدتها عن 15 دقيقة وأن لا يكون حجمها عن 1 جيجا وتحتوي على صوتيات بصيغة Mp3 مع تخفيض الأشارة الصوتية ويمكنك إبعاد الأفلام و معدل البث لأشارة الفيديوهات ويمكنك استخدامه في البث المباشر وجلسة للأسئلة والأجوبة ويمكن استخدامه عبر الهاتف و الشاشة والأجهرة الالكترونية المتنوعة.

حيث يمكنك انشاء قناة على اليوتيوب من خلال ربطها ببريد إلكتروني خاص بك و تخصيص محتوى لك لتقوم بنشر الفيديوهات و عمل بثوث مباشرة لك.


مجالات استخدام اليوتيوب

يستخدم في التطوير العلمي والتطبيقات عبر الأنترنت سواء في الأبحاث أو العروض التعليمية.

و أيضا يستخدمونه للترفيه ومتابعة فيديوهات كثيرة والاستفادة منها.

و يسمح ميزة للتعليم للوصل إلى مجموعة واسعة للفيديوهات التعليمية ويمكن لأي شخص أن يرى ما لديك في اليوتيوب.

ويمكنك استخدام فيديوهات عبر التواصل الأجتماعي ويمكن مشاركة الدروس مع الطلاب في اليوتيوب.

ويمكن استخدامه سواء هاتف محمول او حاسوب أمن.


محمد مشهدي
بواسطة : محمد مشهدي
مدون ومهتم في المجال التقني و تصميم المواقع واعمل لدى موقع محترفين العرب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-