أخر الاخبار

نبذة عن شركة Rockstar Games وأضخم ألعابها

أهلا وسهلا بكم أيها الزوار الأعزاء في موقعنا المتواضع أتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم حيث ستتحدث فيه عن أضخم شركة العاب في العالم قامت بتصميم ألعاب الفيديو على الهواتف الذكية وهي شركة Rockstar Games حيث سنتحدث عن هذه الشركة وتاريخها وأضخم الألعاب التي قامت بصناعتها على الهواتف تابع معنا في هذا المقال للتعرف على هذه الشركة المميزة.


شركة Rockstar Games

‏تم تأسيس هذه الشركة في سنة 1998 وهي شركة أمريكية الأصل تقوم بتطوير ألعاب الفيديو و يقع مقر هذه الشركة في نيويورك.

وهي شركة تابعة لشركة ( تيك تو انتراكتيف ).

و الأشخاص الذين ساهموا في تأسيس هذه الشركة هم ( جيمي كينغ - تيري دونوفان - سام و دان هاوسر ) حيث كانوا يعملون في شركة تيك تو.

وتميزت هذه الشركة بصناعة ألعاب الفيديو و تطويرها.

بلغ عدد الموظفين في الشركة حوالي 2000 موظف في عام 2018.


أضخم وأفضل ألعاب شركة روكستار

‏تميزت هذه الشركة عن باقي الشركات في نوع خاص من الألعاب الذي تقوم بتطويره حيث اختصت في العاب الدراما والمغامرات والجريمة فقامت بتطوير سلسلة من العاب جراند ذفت آوت الشهيرة وتجنبت هذه الشركة صناعة ألعاب الأكشن و القتال من منظور الشخص الأول أو الألعاب الإستراتيجية وألعاب التسلية لتكون مميزة بين الشركات الأخرى ومن أهم الأعمال التي قامت بتطويرها : ( مان هانت - جراند ذفت آوت - ماكس بين - ريد ديد - ميدنايت كلوب - بولي ) حيث قامت هذه الشركة بتجنب تقليد الشركات الأخرى في صناعة الألعاب.



من أهم برمجيات شركة روكستار

محرك ريج : تم تطوير هذا المحرك داخل شركة روكستار من قبل مجموعة ريج للتكنولوجيا حيث تم استخدام هذا المحرك لتشغيل الألعاب على الأجهزة التالية : ( بلاي ستيشن 3 - بلاي ستيشن 4 - xbox 360 - xbox - مايكروسوفت ويندوز - mac os - ونظام we ).

نادي إجتماعي : تم إنشاء هذا النادي للاعبين روكستار جيمز للتطبيقات متعددة اللاعبين و مصادقة البيانات بين اللاعبين في الألعاب.

مشغل روكستار : تم اصدار هذا المشغل في سنة 2019 ليعمل على نظام ويندوز و يسمح للاعبين روكستار بالحصول على الألعاب و شرائها من المتجر و يضم جميع خدمات روكستار.


أهم تطورات شركة روكستار

في سنة 2014 قامت الشركة ببيع عدد كبير من الألعاب ما يعادل 250 مليون نسخة لأنحاء العالم و لكن لعبة جراند ذيفت آوت شحنت في عام 2016 بعدد 250 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم مما تم إعتبارها أكبر لعبة تم شحنها في العالم.

وعند اصدار لعبة جراند ذفت اوت 5 تم شحنها بحوالي 135 مليون نسخة لأنحاء العالم.

وفي سنة 2019 قامت الشركة بتطوير مشغل ألعاب خاص بها يحتوي على ادارة حقوق رقمية و خدمات متعددة اللاعبين و و توزيع رقمي و اتصالات للألعاب.


محمد مشهدي
بواسطة : محمد مشهدي
مدون ومهتم في المجال التقني و تصميم المواقع واعمل لدى موقع محترفين العرب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -