أخر الاخبار

ماهي أهم لغات البرمجة في العالم

‏أهلا وسهلا بكم أيها الزوار الكرام في هذا الموقع المحترف من أهم المواقع على الإنترنت حيث سنتحدث اليوم عن لغات البرمجة في العالم وما هي أهم هذه اللغات فالكثير من الناس لا يعرف ما معنى لغة البرمجة ولا يعرف أهميتها وأنواعها تابع معنا في هذا المقال للتعرف على لغات البرمجة و أهم أنواعها في أنحاء العالم.


لغة JavaScript

‏تعتبر هذه اللغة من لغات البرمجة عالية المستوى وهي التقنية الأساسية في الشبكة العالمية للويب حيث تستخدم بنسبة 97% في مواقع الإنترنت وتستخدم في تطوير متصفح الويب و إنشاء تطبيقات ومواقع الويب حيث يجب عليك تعلم نظام HTML وCSS الأساسي في كتابة الصفحات و إنشاء القوالب لتتمكن من تعلم هذه اللغة و إضافة الديناميكية من خلال هذه اللغة.

‏وتعتبر هذه اللغة سهلة في تعلمها وكتابتها ويوجد لكل متصفح كتابة خاصة به من خلال هذه اللغة تختلف عن الاخر.

فمن أهم الشركات التي تستخدم هذه اللغة هي شركة Microsoft وشركة ‫Google‬ وأيضا من أهم الشركات التي اعتمدت على هذه اللغة هي شركة Facebook و PayPal و نتفلكس.


لغة Structured Query

‏وتعني لغة الاستعلام المهيكلة هي تستخدم لقواعد البيانات و التعديل على البيانات والتحكم بها بالكثير من الطرق وتستخدم أيضا في مجال تحديث هذه البيانات وأيضا حذف البيانات وحذف التسجيلات و البحث عن البيانات المتوفرة ويمكنك أيضا من خلالها إنشاء جدول لترتيب البيانات و تصنيفها و تسمح لك بإنشاء نسخه احتياطية للبيانات.

‏وهي لغة سهلة في التعلم والكتابة فإنها تحتوي على أوامر باللغة الإنجليزية حيث يمكنك كتابة الأوامر بسهولة وحفظها إذا كنت تستطيع التحدث باللغة الإنجليزية.



لغة بايثون

‏وتعتبر هذه اللغة سهلة أيضا حيث تحتوي على مصطلحات يمكنك تعلمها بسهولة وكتابتها أيضا.

‏تمتلك هذه اللغة تنمية من جميع المجتمعات التقنية  ووحدة دعم والتكامل مع خدمات الويب المختلفة وأيضا قوالب للبيانات سهلة الاستخدام.

‏تعتبر هذه اللغة أسهل اللغات للتعلم للمبتدئين في البرمجة فإنها لا تحتاج أي خبرة أو مهارة ولكن تحتاج بعض التفكير في إيجاد الحلول للمشاكل.

‏وتستخدم هذه اللغة مع البرامج البسيطة و السهلة حيث لا يفضل استخدامها مع البرامج العملاقة لأنها بطيئة بعض الشيء ومن أهم الشركات التي تستخدم هذه اللغة هي شركة YouTube و Instagram وفيسبوك وامازون.


لغة java

‏تعتبر هذه اللغة هي أكثر اللغات المستخدمة في مجال البرمجة حيث يوجد حوالي ثلاثة  مليار جهاز يستخدم التطبيقات بواسطة لغة الجافا فهي تعمل على أنظمة التشغيل الأساسية.

‏تستخدم هذه اللغة في البيانات الكبيرة و تطوير التطبيقات و مواقع الويب حيث تستخدم في Facebook و YouTube وتويتر وامازون.

‏و تحتوي هذه اللغة على الكثير من الإطارات المتنوعة والمميزة و المتجددة  ولكن هي من اللغات الصعبة والمعقدة التي تحتاج إلى مهارة و احتراف في تعلمها ولكن الأشخاص الذين يمتلكون هذه اللغة يطلبون بشكل كبير جدا للعمل في هذا المجال.


محمد مشهدي
بواسطة : محمد مشهدي
مدون ومهتم في المجال التقني و تصميم المواقع واعمل لدى موقع محترفين العرب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-